RSS

دماء على ستار الكعبه

19 يوليو

( الإنسان حيوان كاسر … لكنه ضاحك متشدق بمعاني الود والإخاء والإنسانيه ) .

رغم أن الموضوع الذي أتحدث فيه قد يبدو للبعض وللوهلة الأولى دينياً , غير أني أنفي من قبل الشروع في الكتابة أن يكون الموضوع كذلك , بل هو محاولة مني لشرح كيفية نشوء الطائفية الحديثة في الإسلام بعد أن ولت وإنتهت عهودها الأولى , وأصبح المسلمون يتعاملون بتسامح كبير مع هذه القضيه .
في واحد من التفسيرات التي تعتمد ظاهر الكلام , النادره , لقوله تعالى في سورة الحجر (( وَلَقَدْ آتَيْنَاكَ سَبْعًا مِّنَ الْمَثَانِي وَالْقُرْآنَ الْعَظِيمَ )) تفسر السبع المثاني على أنها ( 14 قرن ) على اعتبار أن القرن وهو مدة 100 سنه , لم يسم كذلك لو لم ( يقترن ) ب ( قرن ) آخر فيصبح القرنان ( مثنى ) وإذن فالسبع المثاني هي القرن الرابع عشر الهجري الذي يُعتَقَد أن المهدي سيظهر فيه ويملأ الأرض عدلاً بعدما ملئت جورا .
يوم 20 نوفمبر 1979 كان اليوم الأول من القرن الرابع عشر الهجري , ظهر المهدي في الكعبه عند صلاة الفجر , فكانت مذبحة كبرى يجب أن نتوقف عندها لنعرف كيف ولماذا كان يجب أن تنتعش الطائفية في الإسلام من جديد , سأبدأ أولاً بالحديث عن واقع منطقة الشرق الأوسط ذلك اليوم , ثم أتحدث عن الطريقه التي تم فيها تأسيس حركة الإخوان المسلمين , بعدها ندخل الحرم المكي لنعرف تفاصيل المذبحه .
اذا كان الرئيس جمال عبد الناصر هو بطل هزيمة حزيران عام 1967 , فإن الرئيس محمد أنور السادات هو بطل الإستسلام . عام 1973 تمت مسرحية العبور وإختراق خط بارليف من أجل إعادة سيناء إليه لإيهامه أنه منتصر , وعن طريق ذلك الوهم يتم جره الى بركة الإستسلام بالتوقيع على التطبيع مع اسرائيل في كامب ديفيد يوم 17 ايلول 1978 .
هذه الخطوه كانت النقله الأخيره على رقعة ما كان يدعى بالنضال ( القومي ) العربي الذي إستعمله الأمريكان لطرد البريطانيين وغيرهم من البلدان العربيه ليصبح العرب دولاً تابعة لأمريكا في عملية تبديل مستعمر بمستعمر . وكان على الولايات المتحدة الأمريكيه بعد أن بسطت نفوذها على كل العرب أن تبدأ على الفور بتحويل نضالهم ( القومي ) الى نضال ( طائفي ) من أجل

 

 

إستمرار سيطرتها عليهم .
بعد أربعة أشهر من توقيع كامب ديفيد أي في بداية شهر كانون الثاني 1979 قام نائب القائد العام لحلف الناتو الجنرال روبرت هويسر بالتواجد في طهران في مهمة بمنتهى السرية , فقد أشرف الجنرال على إعدام جميع القادة الكبار في الجيش الإيراني الموالين للشاه والذين من الممكن أن يديروا البلد في حالة غيابه , ثم أشرف هويسر على تسفير الشاه وعائلته الى خارج ايران يوم 16 / 1 / 1979 .
القائد العام للقوة الجوية الإيرانية الجنرال ربيع قال أثناء محاكمته التي سبقت إعدامه : (( الجنرال هويسر رمى الشاه خارج ايران مثلما يرمى فأر ميت )) .
يوم 24 / 1 / 1979 أذاع ( مهدي بزركان ) الرئيس الصوري لمجلس الجمهورية الإسلامية : (( الجمهورية الإسلامية التي نبتغيها لن تكون مثل ليبيا أو العربية السعودية .. لكنها ستكون حكومة إسلامية تشبه حكومة الخليفة علي خلال العشر سنوات الأولى من حكمه )) .
بعد ما يسمى ب ( نهوض خرداد ) وهو قيام الخميني بالتحريض ضد الشاه , تم نفيه خارج ايران يوم 17 نوفمبر 1964 فتوجه الى تركيا وبقي فيها 11 شهراً الى أن تم طرده من تركيا في 5 نوفمبر 1965 فجاء الى العراق .
يوم 10 سبتمبر 1978 وفي إجتماع لوزراء الخارجية في نيويورك تسلم العراق الأمر الأمريكي بطرد الخميني من العراق ولهذا تم تسفيره يوم 12 نوفمبر 1978 فحاول الذهاب الى الكويت لكنها منعته من دخول أراضيها بعد يومين ذهب الى باريس يوم 14 نوفمبر .
يوم 1 شباط 1979 حملت الطائره آية الله روح الله الخميني من باريس وأعادته الى طهران , حزب الدعوه العراقي الذي تشكل عام 1957 تحت قيادة محمد باقر الصدر على شكل هيئه من 8 أعضاء قام على الفور بتشكيل علاقة قويه مع قيادة الثوره الإسلاميه في ايران , وكانت نقطة الخلاف الوحيدة بينهم ذلك الوقت هي ايمان حزب الدعوة العراقي بأن السلطه يجب أن تتركز بيد الأمه … بينما الخميني كان يتحدث عن ولايه الفقيه , وهذه معلوماتي عن تلك الفتره , ولا أعرف كيف تم التعامل مع هذه النقطة بالذات بعد 2003 . وحالما وطئت أقدام الخميني أرض ايران بدأ الرجل يتحدث عما سماه ( تصدير الثورة الإسلاميه ) أي بعبارة أصح تصدير التشيع ومجابهة كل من هم غير شيعه من المسلمين .
يوم 17 تموز 1979 أصبح صدام حسين رئيساً لجمهورية العراق .
يوم 22 أيلول 1980 إندلعت الحرب العراقيه الإيرانيه .
1981 تأسس ( درع الجزيره وأمن الخليج ) من قوات مشتركه من جميع دول الخليج , مقر الدرع في مدينة ( حفر الباطن ) داخل المؤسسه التي تعرف بلإسم ( مدينة الملك خالد العسكريه ) قرب الحدود العراقيه الكويتيه . أليس هذا كله تحشيد طائفي … أم ماذا تسمون القضيه ؟
نأتي الآن الى كيفية تأسيس حركة الأخوان المسلمين التي ستمسك إحدى دفتي ذلك الصراع فنقول : من أول الذين دعموا محمد بن عبد الوهاب مؤسس الوهابيه في دعوته , هو شيخ عشيره يدعى ( محمد السعود ) من منطقة نجد , فتكون من تحالف محمد السعود وعبد الوهاب خليط من محاربين ومتدينين قاموا بتأسيس دوله في نجد .
وكان على ورثة محمد السعود أن يتصارعوا مع قوة الدوله العثمانيه التي يقبع سلطانها في استنبول ويحمل لقب ( خليفة المسلمين ) ويعتقد أن من حقه بالإسلام أن يحكم العرب .
عام 1802 قام مقاتلون يمتطون 4 آلاف جمل بالإغاره على كربلاء التي تضم رفات سيدنا الحسين ودمروا كل شيء وقتلوا الناس وسلبوا النفائس وأخذوها الى نجد .
في العام التالي هجموا على مكه في الحجاز – لكن المكيين فضلوا الإستسلام دون قتال مخافة أن يحصل لهم ما حصل للكربلائيين , عند ذلك نزل الوهابيه الى مكه وأصدروا فيها تعاليم دينيه صارمه حرموا فيها كل شيء .
عام 1813 هجمت قوات الخديوي من مصر على مكه وسيطرت عليها , وبعد خمس سنوات تقدمت من مكه الى عاصمة آل سعود القديمه ( الدرعيه ) فسيطرت عليها ووضعت المهزومين من آل سعود في أقفاص خشبيه وأرسلتهم الى الخليفه العثماني في استنبول الذي أعدمهم في احتفال عام تخلله إطلاق الألعاب الناريه في السماء .
استغرق حفر قناة السويس من عام 1859 الى عام 1869 محولاً البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر من بحيرات داخليه لا تحظى بإهتمام أحد الى أهم شريان للمواصلات يربط الشرق بالغرب ويجلب على سكان المنطقة الكثير من الويلات . وكان أول الغيث قيام بريطانيا بإحتلال مصر عام 1882 .
الأمريكان الذين يراقبون كل شيء عن كثب أصبحوا يدركون الآن الأهمية القصوى التي أصبحت تملكها شبه الجزيرة العربيه ولهذا كان يجب أن يضعوا يدهم عليها , فبحثوا عمن تبقى من آل سعود فوجدوا شيخهم عبد العزيز آل سعود يعيش لاجئاً في الكويت فأمدوه بالدعم المطلوب , عندها قام في كانون الثاني 1902 باصطحاب حوالي 70 رجلاً وعاد بهم متسللاً الى الرياض .
فجر اليوم التالي فتحت بوابة حصن الرياض وخرج الحاكم ليؤم المصلين لصلاة الفجر فتمت مهاجمته وقتله , ثم تمت السيطره على الرياض ومنها تقدموا الى بقية المدن واحدة بعد الأخرى للسيطرة على جميع قبائل نجد .
القبائل التي خضعت لحكم آل سعود وجدت نفسها مضطره الى تبني المذهب الوهابي الصارم التعليمات والذي يعتقد أتباعه أنهم وحدهم الذين يعرفون معنى ( التوحيد ) كما أمر به النبي محمد .
آل سعود وحلفائهم الوهابيه ومن أجل السيطرة على الناس بأسلوب محكم قرروا إصدار تعاليمهم السياسية الى الناس بصيغ دينيه لا يمكن أن يعصاها أحد وإلا أتهم بالكفر الوخيم العواقب .
تأدية الصلاة في الإسلام تتطلب الوضوء وبسبب شحة المياه في أرض نجد كان وضوء المؤمنين منقوصاً حسبما رأى الوهابيون لذلك قاموا بتشجيع القبائل أو إجبارها على هجر أماكنها والإستقرار مجتمعين في واحات جديده تدار بتعاليم الوهابيه وإدعوا على الناس أن هجراتهم هذه لها عند الله نفس الأجر الذي ناله الأولون في هجرتهم مع محمد من مكة الى المدينه .
الذين يقدمون للعيش في الواحات الجديده كان عليهم ترديد قسم الأخوه فيصبحون ( أخوان ) بحفاظهم على تقاليد الإسلام , و ( جهادهم ) ضد الزنادقة والكفار الذين يهددون وجود مستقراتهم الجديده , وكانت تلك هي النواة التي أسست ( الإخوان المسلمين ) .
منذ العام 1913 كان آل سعود والوهابيه قد بدأوا وبواسطة ( الجهاد ) بالتوسع فإحتلوا مواقع مهمه في منطقة الخليج , وبوصولنا الى عام 1924 سنراهم يتوجهون الى الحجاز ويحتلون مدينة الطائف المرتفعة المشرفه على مكه , والمجازر التي أوقعوها في الطائف لا تقل وحشية عما فعلوه في مجازر كربلاء . ومن أجل السيطرة على مكة والمدينه فرضوا شروطهم وتهديدهم على جميع الحجاج من غير جماعات الإخوان , وتم تحاشي التعامل مع الشيعه سواء منهم الذين يقطنون في شرق المملكه أو في ايران .
بريطانيا التي كانت قد تحالفت مع الشريف حسين بن علي شريف مكه عام 1915 بعد مراسلات ( حسين _ مكماهون ) وجدت نفسها مضطره الى نكث عهدها معه بتعيينه ملكاً على العرب بعد نهاية الحرب العالمية الأولى , وهي ترى الأمريكان قد أصبحوا على مشارف مكه من خلال آل سعود والوهابيه .
إكتشاف الأمريكان لكميات هائله من النفط في السعوديه كان يفرض عليهم التواجد على الأرض من أجل إستخراجه وتصديره والسيطرة على مقدراته .. فكيف يتواجدون على أرض يراهم فيها الإخوان بنفس العين التي ينظرون بها الى البريطانيين ؟ لهذا كان ينبغي قمع الإخوان في نجد والحجاز لتتاح للأمريكان حرية الحركه .
فقام المريكان بتصدير مفاهيم الإخوانيه الى الدول العربيه التي يتواجد فيها البريطانيون والفرنسيون , على الفور أسس حسن البنا خلية للإخوان في مصر عام 1928 كانت تناكف الحاكم المتحالف مع البريطانيين . الجزائري ( الفضيل الورتلاني ) كان قد تتلمذ على يد حسن البنا وأدخل الإخوانيه الى الجزائر منذ بداية الأربعينات لمناهضة الفرنسيين لمصلحة الأمريكان . أما العراق فقد تأسست فيه خلية إخوان منتصف الخمسينات عند دخول العراق الى حلف بغداد الأمريكي تقريباً في نفس الفتره التي تأسس فيها حزب الدعوة العراقي من أجل إلهاء الحزبين بقتال بعضهما فيما لو ظهرت أي بادرة مقاومه عراقيه لحلف بغداد , مثلما انتشرت تنظيمات الإخوان في الكويت والأردن ومشيخات الخليج من أجل مجابهة حكوماتها تحت ذريعه أن تلك الحكومات عميله ل ( غير المسلمين ) ثم نشرت حركة الإخوان الى 72 بلداً حول العالم للأمريكان مصالح فيها .
من أجل قمع الإخوان في نجد والحجاز قام الملك عبد العزيز بتحريم الجهاد ضد الزنادقه والكفار.. اذ لا داعي لذلك مادام الملك يرى منتجات شيطانيه لم يرها الرسول أو الأولون من قبل .. أشياء من قبيل : التلغراف , التلفون . الراديو , والسياره , بدع يمكن أن تنقل مكر الزنادقة والكفار الى ديار المسلمين , دون حاجة أولئك الكفار الى التواجد على أرض الإسلام .
عام 1927 استعمل الأمريكان الإخوان لمهاجمة مصالح بريطانيه في كل من العراق والكويت , عندها شعر الإخوان بالألم الكبير وهم يرون لأول مره إختراعاً شيطانياً يدعى ( الطائره ) كان يلقي فوق مرابعهم من الجو أشياء مرعبه قاتله تدعى ( القنابل ) فتقتل المئات منهم .
عام 1928 طالب الإخوان الملك عبد العزيز بتفسير لماذا يحرم عليهم الجهاد ؟ قالوا له أنهم يخافون من الله أكثر من خوفهم من الملك , وأن الجهاد حد من حدود الله فلماذا يعطل عليهم هذا الحد ؟ لكن الملك أصر على السلام , وبطبيعة الحال كان الأخوان يرون الأمريكان وهم يقومون بالحفر في أنحاء بلادهم ويعرفون ما القادم , لذلك لم يقنعهم إصرار الملك على السلام عندها وقعت الحرب بينهم وبين الملك في آذار 1929 .
قاد فرق جيش الملك أولاده الأمراء , بينما قاد فرقتي جيش الإخوان كل من ( فيصل الدويش ) و ( سلطان البجاد ) , وكان الحظ الى جانب الملك وأولاده , ففي اللحظات الأولى من القتال أصيب فيصل الدويش في معدته فتقهقرت جماعته تلاحقها نيران الرشاشات الآليه , عندها دب الرعب في نفوس جيش سلطان البجاد فتفرقوا جماعات واعتصموا كجيوب مقاتله في أماكن متفرقه تمت تصفيتها ودحرها حتى نهاية العام , ثم ألقي القبض على فيصل الدويش وسلطان البجاد وألقيا في السجن حيث ماتا بعد فترة قصيره .
بعد أن إستتب الأمن في المملكه وتم التأكد أن لا أحد يتمكن من فتح فمه مطالباً من جديد بحمل السلاح من أجل الجهاد …. قدم الى المملكة آلاف من الأمريكيين مع عوائلهم للعمل في شركة النفط الأمريكية السعوديه ( أرامكو ) التي تم تأسيسها عام 1933 .
عوائل نجديه كثيره وجدت نفسها وقد ترملت وتيتمت وتشردت بسبب القتال مع الملك , وعاشت أوضاعاً بمنتهى القساوه , واحد من المحاربين في جيش سلطان البجاد يدعى ( محمد بن سيف العتيبي ) كان يتذكر بإكبارأن سيده بجاد كان يردد دائماً ( لن نستسلم أبدأ ً ) .
بعد 3 سنوات من تأسيس شركة أرامكو أي عام 1936 رزق هذا الرجل بولد كان شديد العبوس والتجهم منذ ولادته ولهذا منحه والده إسم (( جهيمان )) جهيمان هذا هو الذي سيصبح بطل حكاية ظهور المهدي في مكه فجر يوم 20 نوفمبر 1979 .
لا نعرف شيئاً عن تعليم جهيمان العتيبي .. لكن المعروف أنه ومثل كل البدو في نجد والحجاز كان قد إنضم الى الحرس الوطني السعودي وخدم فيه منذ العام 1955 وتسرح عام 1973 وهو برتبة عريف .
انتقل الى المدينة المنوره وإنضم الى جماعة ( الدعوه المحتسبه ) وكان ينتقل من مكان الى آخر للوعظ والتبشير بالتوحيد وتجنب الخطايا والآثام .
بنشاطه في جماعة الدعوة المحتسبه أصبح مديراً لأحد فروع الجماعه , عندها بدأ ينادي بأن ليس من حق الأمراء الإسراف في البذخ والتحرر وأنهم بحاجه الى تطبيق الشريعة الإسلاميه – وأن على حلفائهم الأمريكان أن يعرفوا أن ليس بإمكانهم إستغلال البلد بهذا الشكل . ثم نشر كتابه المعنون ( رسالة الإماره والبيعه والطاعه وحكم تلبيس الحكام على طلبة العلم والعامه ) طبع له في مطابع جريدة السياسه الكويتيه ويمكنكم الإطلاع عليه على هذا الرابط : http://webcache.googleusercontent.com/custom?q=cache:poBvRKsTfRIJ:www.tawhed.ws/dl%3Fi%3Dfcchouzr+%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8+%D8%AA%D8%A3%D9%84%D9%8A%D9%81+%D8%AC%D9%87%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86+%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AA%D9%8A%D8%A8%D9%8A&cd=19&hl=en&ct=clnk&client=pub-1712545686841324&source=www.google.com
منذ انقلاب مصدق في ايران عام 1953 الحاكم الفعلي في السعوديه هم الأمريكان . فهم الذين يقودون الجيش والقوة البحرية والجويه والأمن ويشرفون على كل صغيرة وكبيرة في البلد , ولهذا فما أن بدأت دعوة جهيمان بالإنتشار وبدأ الأتباع يتجمعون حوله حتى سمع الأمريكان به فأرسلوا له عددا من الأمريكان من أصل أفريقي على اعتبار أنهم من المؤمنين بدعوته .. ومن خلالهم ستتم قيادة هذا الرجل .
إنفصل عام 1976 عن جماعة الدعوة المحتسبه وشكل جماعته الخاصه وسمّاها ( الإخوان ) وذهب ليعيش في قرية خارج المدينه المنوره من أجل المزيد من السريه , ثم إلتحق بالجامعة الإسلامية في المدينه وكان طالباً لامعاً مشرفه الخاص هو الشيخ الضرير عبد العزيز إبن باز .
حين تسببت بعض نشاطات جهيمان لأن تعتقله الشرطه ذهب ابن باز بنفسه وتشفع له وأخرجه من السجن .
تنظيم جهيمان كان يضم الشيخ ابن باز , والشيخ مقبل بن هادي من اليمن والشيخ شاه بديع الدين السندي من باكستان وكان هؤلاء يحترمون جهيمان بشده . وقد بلغ عدد أفراد التنظيم ما يزيد على 1500 شخص أغلبهم من طلبة الجامعة الإسلاميه وهم في العشرينات من العمر .
منذ العام 1976 وحتى العام 1979 كان جهيمان قد إفتتح برنامجاً دعوياً يقدم فيه المحاضرات العامه الى كل الناس – وعلى هامش هذا العمل المفتوح كان يعقد الجلسات السريه للمقربين منه والتي يؤمها الأمريكان من أصل أفريقي الذين كانوا يمدونه بالمال .. وحين بدأ التخطيط لإحتلال الحرم أمدوه بالسلاح عن طريق تهريبه من لبنان التي كانت الحرب قد اشتعلت فيها . أو عن طريق تهريب السلاح السوفييتي إليه من اليمن الجنوبيه .
في يوم 1 محرم 1400 هجري والذي يوافق يوم 20 نوفمبر 1979 إجتمع 14 رئيس دوله عربيه في مؤتمر قمة في تونس بعد نقل الجامعة العربية إليها . صدام حسين كان عائداً من مؤتمر قمة عدم الإنحياز في كوبا ومتوجهاً الى مؤتمر القمة العربية في تونس الذي عقد في فندق هيلتون , وقد اعتبر خطابه في المؤتمر الى جانب خطاب الحبيب بو رقيبه وثيقتين من وثائق المؤتمر . الأمير فهد ولي عهد السعوديه كان حاضراً وحانقاً بشده على الطريقة التي أطاح بها الأمريكان بشاه ايران ويرى أن الأمريكان لا حليف ولا أمان لهم , ومن أجل إشعال الموقف العراقي والسعودي ضد ايران قام حافظ أسد الذي له تحالف إقليمي مع ايران بدعوة ايران الى مؤتمر القمة العربي .
ايران وكبادرة إستخفاف منها بالمجتمعين أرسلت وفداً ايرانياً برئاسة آية الله هادي المدرسي وكان عمره وقتها 22 سنه فقط _ ورغم أنه من أصل عراقي ويجيد اللغة العربية بطلاقة وكانت خطبه الناريه تفعل فعلها في تحريض شيعة البحرين ضد حكومتهم , إلا انه أصر على الحديث بالفارسية أثناء وجوده في تونس , ورغم أن موظفي الإستقبال في فندق هيلتون منعوه ووفده من دخول الفندق إلا أن مجرد حضوره الى القمة العربيه كان كافياً لتأجيج مشاعر صدام وفهد اللذين جمعتهما علاقة صداقة خاصه منذ تلك الحادثه . حين وصل خبر إحتلال الحرم المكي الى تونس فضت جلسات القمة على عجل في يومين لأجل أن يعود فهد الى بلاده ليرى ما سيفعل .
سالم بن لادن الأخ الأكبر لأسامه بن لادن كان قد تسلم مقاوله من الحكومه السعوديه لتعمير وتوسيع الحرم المكي . ومن أجل أن لا تعرقل عملية البناء مسيرة الحجيج والمعتمرين كان قد حفر نفقاً يمتد الى قبو الحرم تطل فتحته على شارع بوابة العمره ومحصوره ما بين بوابة الفتح ومسعى الصفا والمروه . تمت رشوة الحرس الحكومي بمبلغ يعد كبيراً ذلك الوقت وهو 40 ألف ريال سعودي ( حوالي 15 ألف دولار ) لإدخال عدة سيارت محمله بالأسلحه والذخيره والطعام الى داخل القبو قبل تنفيذ العمليه بعدة أيام , أما المهاجمين الذين يبلغ عددهم 250 شخص فقد إرتدوا ( دشاديش بيضاء وغتر حمراء ) لتمييز أنفسهم عن بقية الناس وكانوا ينتشرون في أنحاء الحرم من قبل أسبوعين من الهجوم .
عند الخامسة والثلث أذن لصلاة الفجر وبينما كان الموجودين يصلون قام واحد من هؤلاء ومشى بإتجاه الكعبه وأطلق أعيرة نارية في الهواء إيذاناً ببدء الهجوم فقام جماعته على الفور بفتح توابيت كانوا يحملونها وأخذوا منها رشاشات وزعوها بينهم , وعلى الفور ذهبوا الى جميع بوابات الحرم فأقفلوها وإحتجزوا جميع الموجودين داخل الحرم وقتلوا عددا من الحرس الحكومي .
خرج جهيمان العتيبي قائد المجموعه وكان يربط شعره الطويل ( ذيل حصان ) بقطعة قماش خضراء يحيط به 3 حرس وهددوا إمام الحرم بخنجر وأخذوا منه المايكرفون , ألقى جهيمان عدداً من الأوامر العسكريه على جماعته الذين تسلقوا مآذن الحرم السبعه التي يبلغ ارتفاع الواحدة منها 89 متر ونصبوا في شرفاتها الرشاشات الأليه مصوبة الى كل الإتجاهات وكان لديهم الأمر برمي كل من يحاول التقدم عليهم .
اذاع جهيمان أن مكة والمدينه وجده قد أصبحت تحت سيطرة جماعته , ثم أعلن عن ظهور المهدي وهو صهره الذي يدعى ( محمد بن عبد الله القحطاني ) . اللعلامه التي تم الإستدلال بها على مهديته ( وحمه ) حمراء اللون على خده وهي علامه من علامات المهدي كما ورد في الحديث .
بعد الظهر كانت حدود المملكه قد أغلقت وتم إقفال البداله المركزيه لمنع تداول الأخبار بين الناس , ثم دعا الملك ( ابن باز ) ومعه 23 عالم دين آخر للتباحث فيما سيفعلون . ضابط السفاره الأمريكيه ( مارك هامبلي ) أعلم محطة السي آي أي في السعوديه بقطع الإتصالات الهاتفيه , وفي حركة خبيثه قام بالإتصال بالسفارة الإيرانيه لسؤالهم عما اذا كان لحكومتهم أو للخميني أي علاقة بالحادث فجاءه الرد بالنفي .
في تلك الليله كان مجلس الأمن قد إجتمع من أجل إستخدام القوة العسكريه ضد ايران بعد أن قام الخميني بإطلاق سراح 5 نساء و 8 أفارقه سود من الأمريكان المحتجزين في السفاره الأمريكيه في طهران أما البقيه فقد أمر بمحاكمتهم بتهمة التجسس التي عقوبتها الموت . وعلى الرغم من ان التقارير السعوديه كانت تؤكد أن الهجوم قد وقع من قبل متشددين اسلاميين سعوديين إلا أن نشرات الأخبار الأمريكيه والبريطانيه والإسرائيليه أصرت على تسميتهم ب ( الإيرانيين ) على فرض أن اليوم هو الأول من محرم وبداية عاشوراء عند الشيعه .
من أجل إثارة مشاعر المسلمين حول العالم قامت الولايات المتحده بإرسال حملة الطائرات النوويه ( كيتي هاواك ) الى المنطقه وعلى متنها 58 طائره مقاتله , ترافقها 5 سفن حامله للصواريخ قادمه من خليج سوبيك في الفلبين بقيادة حاملة الطائرات ( يو إس إس مدواي ) القابعه في بحر العرب , ولا تدري لمن ستكون الضربه هل هي لإيران أم للسعوديه !!؟
تباحث الملك خالد مع علماء المملكه فيمن يكون المهدي وهل دعوته صادقه ؟ ورغم أنهم وهابيون ولا يؤمنون مثل الشيعة بأركان مثل : الغيبه والرجعه والعصمه والإمامه والحلول والتي تجعل الشيعه يؤمنون بظهور المهدي ذات يوم , إلا أن هؤلاء العلماء ناقشوا الملك في أن هذا المهدي كاذب لأسباب منها أن الحديث النبوي الذي تحدث عن المهدي يذكر ان المهدي سيظهر ومعه عيسى الحي لمقاتلة 70 ألف يهودي يأتون الى ديار المسلمين من أصفهان في ايران .. وأصفهان اليوم برمتها لايوجد فيها 70 ألف يهودي , عدا عن ان الحديث النبوي يذكر أن المهدي عند ظهوره سيختبيء خلف أسوار دمشق إنتظاراً لظهور عيسى الحي ومعه المدد إلا أن دمشق الحاليه مدينة خاليه من الأسوار .. وفوق هذا وذاك فالمهدي حين يظهر من المستحيل ان يقتل مصلين أبرياء في داخل الحرم المكي كما فعل هذا المدعي بالمهديه . عندها سألهم الملك عن كيفية مواجهة الأمر والقتال داخل مكة محرم ؟ فأصدروا فتوى خاصه تبيح القتال في هذه الحادثه .
في هذه الأثناء كان جهيمان ومن معه قد نزلوا الى القبو وإتخذوه مقراً لهم , وكانت سياراتهم مليئه بالخبز والتمر واللبن الناشف أما الماء فقد كانوا يأخذونه من بئر زمزم .
منذ تولي محمد ضياء الحق الحكم في الباكستان أقر عقوبات مستمده من الشريعة الإسلاميه مثل الجلد العلني وبتر الأطراف وأصبح يسعى الى توطيد علاقته مع ايران بعد أن سمت نفسها ( جمهوريه إسلاميه ) ولهذا فخلال أزمة الرهائن في ايران كان الإعلام الباكستاني يسمي أمريكا ( أعداء الدين الحق ) وأن تحريك كارتر لحاملات الطائرات بناءاً على ما يقع في مكه يعتبر عملاً من أعمال العدوان ضد الأمة الإسلاميه أجمعها . ولأن الثوريين الإيرانيين والإخوان المسلمين في مصر يعدون العلاقه الأمريكيه الصهيونيه عدواناً سافراً على أمة الإسلام لهذا قام الباكستانيون بحرق السفارة الأمريكية في اسلام آباد . أما الإيرانيون فقد صرحوا بأن الدوائر الإمبرياليه والصهيونيه تحاول إتهامهم بإحتلال الحرم المكي وبث الإعلام الفارسي عدة خطب للخميني يتهم فيها اسرائيل وامريكا بمحاولة تخريب الحرم . وفي نفس الوقت قام البنغاليون بتدمير السفارة الأمريكية في دكا , اما الليبيون فقد حاصروا السفارة الأمريكية في طرابلس وأجبروا طاقمها على الهرولة والإختباء في السفارة البريطانيه ليتم بعد ذلك تدمير السفارة الأمريكيه . الأمريكان كانوا مسرورين بشده من هذا الغضب الجماهيري الإسلامي .. فعن طريق هذا الغضب سيقومون بالتحشيد للحرب التي ستبعد الإسلاميين عن العبث بمصالح أمريكا في المنطقة العربيه .
الإخوان المسلمين في مصر ومنذ حادثة المنشيه وإعدام عبد الناصر لسيد قطب كانوا حزباً محظوراً , الفعل الوحيد الظاهر الذي تمكنوا من القيام به أثناء فترة حظر حركتهم هو إحراق السفارة السوفييتيه أثناء هزيمة حزيران 1967 ليمنعوا عبد الناصر من طلب العون من الإتحاد السوفييتي بسبب خيبة امله بالولايات المتحدة الأمريكيه فأجبره فعلهم هذا على تقديم خطابه الباكي بالتنحي عن الحكم . حين جاء السادات ( الرئيس المؤمن ) سمح لهم بالعمل وقرب قياداتهم فكان أول فعل قاموا به هو قتل السادات رداً على توقيعه على اتفاقية كامب ديفيد وحين وصل حسني مبارك الى الحكم مستمراً في سياسة التطبيع كان يبنبغي له التخلص منهم وكما سنرى .
حين أذاعت الحكومه السعوديه أن مهاجمي الحرم هم سعوديون ولا علاقة لهم بالأمريكان أو الإسرائيليين مثلما إدعى الخميني .. هاج الخميني واتهم السعوديين بالنفاق وعلى الفور أيده حافظ أسد حليفه الإقليمي . أما مفتي لبنان حسن خالد فقد ذكر أنه محرم في الإسلام قتل حتى الطير في مكه وأن هذه مؤامره إمبرياله صهيونيه لإفشال القمه العربيه في تونس . اما شيخ الأزهر محمد عبد الرحمن بيصار فقد لام علماء السعوديه على صمتهم وطالب بإجراءات سريعه وحاسمه لإنقاذ بيت الله وناشد علماء المسلمين كافه الى التجمع قرب مكه لإيجاد حل واقترح عقوبة الصلب لجميع المشاركين في هذا العمل .
الحكومه السعوديه بدأت بتسمية جماعة جهيمان ب ( الخوارج ) أي الخارجين عن الطاعه لكن وكالة الأنباء الفرنسيه ظنتهم ( طائفة الخوارج الإسلاميه ) فذكرت ان تعدادهم يبلغ 600 ألف وأنهم يعيشون في تونس والجزائر وسلطنة عمان وتنزانيا .
سامي العنقاوي مدير مركز أبحاث الحج كان يملك خارطه تفصيليه للحرم , حين أحضرها الى الأمراء المجتمعين لأجل القضيه قام سالم بن لادن الأخ الأكبر لأسامه والذي كانت شركته قد ساهمت في بناء ملحقات الحرم المكي بشرح خطة تفصيليه لجميع مداخل ومخارج الحرم , وفي تلك الليله بدأت المدفعيه الثقيله بقصف الحرم المكي مستهدفة مآذن الحرم السبعه لإنهاء المقاومة التي تصدر عن متسلقيها , ومستهدفه بوابات الحرم في محاولة لتدميرها للدخول الى الداخل وقتل المعتصمين … لكن بناء الحرم كان متيناً عصياً حتى على المدفعية الثقيله .
الملك حسين ملك الأردن طار الى الرياض وعرض على حكومتها أن يرسل جيشاً أردنياً لتطهير الحرم , لكن حكام السعوديه كانوا يعرفون أن الإحتلال مدعوم أمريكياً بشكل من الأشكال ولهذا فإن أية قوه أردنيه لن تجدي في مهاجمة المسلحين الذين لا أحد يعرف كم عددهم ولا نوع السلاح الذي تمكنوا من إدخاله معهم . حين أبلغ الملك حسين برفض مساعدته قام هو بتفسيرها على أن الرفض نابع من كونه حفيد الشريف حسين بن علي غريم آل سعود الموعود بأن يصبح ملكاً على العرب , كما ظن أن هناك تخوف سعودي من أن الجيش الأردني اذا دخل مكة فإنه لن يخرج منها .
إستعانت الحكومه السعوديه بخبره عسكريه من ( الجندرمه الفرنسيه ) وهي دائرة الإستخبارات العسكريه الفرنسيه التي أرسلت لهم 3 خبراء لمعاينة المكان , وكانت نصيحتهم هي تثقيب أرض الحرم وبذلك يتثقب سقف القبو الذي يختبيء فيه المهاجمون وعن طريق هذه الثقوب يتم ضخ المياه التي تتم كهربتها والغاز المخدر وحين يأخذ مفعوله يتم الدخول الى القبو لأسر المهاجمين .
عرضت حكومة السعوديه على هؤلاء الخبراء إستقدام قوه فرنسيه للقيام بالعمل لكن الفرنسيين رفضوا ذلك قائلين (( إن هذا الحرب هي بين المسلمين والولايات المتحده الأمريكيه فلماذا تريدون إقحام الفرنسيين فيها ؟ )) وعوضاً عن ذلك اقترح الفرنسيون استقدام قوات مغربيه للقيام بالعمل لكن آل سعود رفضوا الفكرة مثلما رفضوا عرض الملك حسين .
أخيراً قر القرار على إستقدام قوات مسلحه باكستانيه للقيام بالمهمه .. حمل الجنود الباكستانيون الكومبريسرات وبدأوا بتثقيب أرض الحرم , لكن الموجودين في القبو قتلوا العشرات من الجنود بإطلاق النار عليهم من خلال الفتحات الحادثه في سقف القبو , كما أخذوا ينقعون قطع القماش بماء زمزم ويلفونها حول وجوههم لتعطيل مفعول الغاز المخدر أطول فترة ممكنه ويبتعدون قدر الإمكان الى الغرف البعيدة من القبو .
ارتدى الباكستانيون الأقنعة الواقيه وبدأوا يتسللون الى القبو ويأسرون كل من يقع تحت أيديهم . القوات السعوديه لم تكن الأقنعه الواقيه ذات نفع لهم لأن لحاهم طويله تعيق إلتصاق مطاط القناع على جلد الوجه لتمنع تسرب الغاز .
انتهت العمليه خلال أسبوعين , مدعي المهديه محمد بن عبد الله القحطاني كان قد قتل في مواجهة بينه وبين الشرطه , جهيمان بن محمد بن سيف القحطاني ألقي القبض عليه ونفذ فيه حكم الإعدام مع من بقي حياً من جماعته المهاجمه وعددهم 61 شخص .
هاجت مشاعر تنظيمات الأخوان المسلمين في جميع الدول الإسلاميه لما وقع ولهذا كان يفترض إيجاد ساحه لتفريغ ذلك الإحتقان الجهادي , بعد عشرين يوم من نهاية احتلال الحرم قام الإتحاد السوفييتي ( الكافر ) بإحتلال أفغانستان وتم فتح باب التطوع من كل دول العالم الإسلامي ل ( الجهاد ) ضد السوفييت , ودفعت لهم الأموال , ليبقوا مشغولين بهذه اللعبه حتى عام 1991 حيث سقط الإتحاد السوفييتي , فعادت الجماعات الإسلامية الى بلدانها لتعيث فيها فساداً تذكرون مذابح الجزائر ومعارك اليمن والصومال ومشاكل القاعده في أفريقيا , وهذه المشاكل كلها تقع فوق رأس المصالح الأمريكيه لهذا كان ينبغي إشغال هؤلاء المقاتلين بحرب من نوع جديد .
طيلة فترة حرب الإخوان في أفغانستان كانت ايران قد نحجت في نشر نفوذها وبناء حسينياتها حول العالم من نيوزيلندا في أقصى الشرق وحتى الولايات المتحده الأمريكيه في أقصى الغرب , كما تم تأسيس المئات من الأحزاب الدينيه حول العالم الشيعية منها والسنيه , وهذه الأحزاب ستأخذ على عاتقها تأجيج الفتنة الطائفية الى أقصاها من أجل أن يوجه المسلمون السلاح الى صدور بعضهم البعض خدمة لمصلحة الولايات المتحدة الأمريكيه .

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=267833

Advertisements
 
أضف تعليق

Posted by في يوليو 19, 2011 in مقالات منقولة

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: