RSS

دراسة: معدل ممارسة الجنس 61 مرة في السنة

13 يوليو

 


وفقا لدراسة صدرت عن مركز بحوث أراء جامعة شيكاغو الوطنيةـ فأن الشخص البالغ¡ في المعدل¡ يمارس الجنس حوالي 61 مرة بالسنة¡ أو أكثر بقليل من مرة كل أسبوع. وتعد الحالة الاجتماعية وعمر الزواج من التأثيرات الرئيسيةَ على النشاط الجنسي.
هذا وتقدر نسبة النشاط الجنسي بحوالي 25 بالمائة إلى 300 بالمائة بين الأزواج والزوجات مقابل غير المتَزوجين¡ بالاعتماد على العمر. وكان تقرير الجامعة قد استنتج من جمع البحوث المتوفرة آنذاك عن الممارسات الجنسِية بأنّ النشاط الجنسي كان أكثر تكراراً بين الأزواج في الزيجات الأسعد والأكثر استقرارا.

ومع التقدم في السن¡ تقل الرغبة في ممارسة الجنس¡ بغض النظر عن كون الزوجين في علاقة سعيدة أو لا. ويقول التقرير بأن الأزواج والزوجات ما بين أعمار 18 و 29 يقومون بالعلاقات الجنسية بمعدل 112 مرة بالسّنة. وتلك النسبة تتناقص بثبات مع التقدم الناس في السن¡ وهكذا عندما يبلغ الأزواج والزوجات عمرِ 70 أو أكبر يمكن أن يمارسوا الجنس على الأقل 16 مرة في السنة.

لكن لا يجب إساءة فهم هذه الحقيقة بأن البالغين غير سعداء في حياتهم الجنسية. فوفقا للمسح الذي قام المركز الوطني بإصداره السنة الماضية تبين بأنّ أكثر البالغين في مرحلة منتصف العمرِ والأكبر سنّاً يشعرون بالرضا أو بعض الرضا عن حياتهم الجنسية¡ كما قالوا بأنه الجنس يعد عاملا جيدا في حياتهم¡ فرغبتهم الجنسية تتبدل مع التقدم بالسن وتصبح حميمة أكثر كما أن أهدافها تتغير ويصبح الجنس وسيلة للتواصل والتودد والشعور بالأمان والألفة مع الشريك.

Advertisements
 
أضف تعليق

Posted by في يوليو 13, 2011 in منوعات ثقافية

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: