RSS

3 مشاكل جنسية شائعة تواجه النساء

25 يونيو

 


وفقا لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية¡ 43 بالمائة من النساء التي خضعن للاستفتاء قلن بأنهن يعانين من مشاكل جنسية¡ من الألم أثناء الإتصال بسبب الجفاف المهبلي إلى صعوبة في بلوغ هزة الجماع. تعرفي أكثر على مشاكل الجنس الأكثر شيوعا بين النساء.

ضعف الرغبة الجنسية.

يمكن للمشاكل العاطفية والطبية والجسدية أن تقلل من رغبتك الجنسية. المشاكل بين الزوجين¡ سيطرة احد الاطراف على الأخر¡ وسوء المعاملة يمكن أن يسحقا الغريزة الجنسية. كذلك الشعور بالكآبة أو القلق أو الإجهاد أو الإستياء أو الشعور بالذنب يمكن أن يقوضا رغبتك الجنسية. وبشكل عام¡ يمكن للتعب¡ بعض الادوية الطبية أن تؤدي الى جفاف المهبل وضعف الرغبة الجنسية.
على أية حال¡ إذا استمرت قلة الرغبة لأكثر من بضعة أسابيع حاولي استشارة طبيبة اختصاصية¡ أو طلب المساعدة من محترف رعاية صحية مثل معالج أو طبيب نفساني.

الألم أثناء الإتصال الجنسي.

أي اضطرابات حوضية أو أمراض منقولة جنسية يمكن أن تسبب الألم أثناء الإتصال الجنسي¡ مما يجعل مجرد التفكير في الذهاب الى السرير أمرا مؤلما. ويعتبر الجفاف المهبلي أحد أهم الاعراض الشائعة التي تسبب الالم والضيق اثناء الاتصال الجنسي. بالإضافة يمكن لتشنج عضلات المهبل vaginismus أن يسبب ألما شديدا وصدمة أو جرح خاصة في المرات الاولى لممارسة الجنس.
عندما يصبح الجنس مؤلما فجأة¡ يمكن أن يكون السبب وجود إلتهاب لذا يفضل استشارة المختص فورا.

صعوبة بلوغ هزة الجماع.

بلوغ هزة الجماع ليس أمرا متاحا لكل النساء. مع ذلك¡ قلة التحفيز¡ عدم معرفة طبيعة الجسم أو طرق التحفيز الجنسية يمكن أن يؤدي الى سوء تواصل بينك وبين الشريك مما يسبب إعاقة لعملية بلوغ هزة الجماع. بالاضافة قد يكون السبب تعرض احد الاعصاب الى التلف بسبب جراحة ما.
يفضل استشارة الطبيب المختص لمعرفة الاسباب إذا كانت طبية أو نفسية ومعالجتها. مع التركيز على اهمية المداعبة والتحفيز الجنسي قبل الإتصال.

 

فوستا نت

Advertisements
 
أضف تعليق

Posted by في يونيو 25, 2011 in منوعات ثقافية

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: