RSS

الثوار شوية عيال مش فاهمين

27 مايو

القاهرة-دنيا الوطنساءل الفنان محمد صبحي كيف نخرب مصر علي الرغم من اننا نشعر لأول مرة انها بلدنا ولن تسرق بعد اليوم، مضيفا كيف اننا قمنا بالثورة بحثاً عن الديمقراطية والتحضر ومع ذلك حوارنا اليوم ليس متحضرا ولا ديمقراطياً.

واضاف صبحي في حواره مع الاعلامي عمرو الليثي في برنامج واحد من الناس علي شاشة دريم ان تفسير ما يحدث الآن في مصرهو ان هؤلاء الشباب الذين قاموا بالثورة شوية عيال لم يكن لديهم تصور لما بعد الثورة، لانهم ينقصهم الخبرة السياسية،

فعلي سبيل المثال ثورة 23 يوليو كانت ثورة مخططة ومحددة الاهداف ثم التف حولها الشعب وبدأت في تنفيذ اهدافها ولكن هذه الثورة خرجت من الشباب ومن داخل الشباب الذي لم يتنبه ان هناك اناس سينقضوا علي الثورة وهناك من سيأكل الثمرة.

واوضح صبحي انه كان من الصعب جداً ان يقتنص الشعب حريته، ولكن الاصعب منه هو ان يسيء استخدام هذه الحرية، مشيرا الي اننا استعجلنا في اشياء وكنا ابطأ من اللازم في اشياء اخري، مؤكدا انه علي سبيل المثال يفهم كلمة “الآن”التي كان يقولها المتظاهرين لاسقاط النظام.. لكنه لا يفهم كلمة “الآن”لتغيير الشرطة فهذا يمكن ان يحدث الاطلاق لان الهدف كان اسقاط النظام اما الاشياء الاخري السلبية فهذه هي مهمة الثورة التي ستستمر في تحقيقها لسنوات وسنوات لان الثورة هنا مفهومها تغيير، وليس الانقضاض علي الحكم.

كما ان مطالبة البعض بالغاء امن الدولة والكلام لصبحي ليس منطقيا لان هذا الجهاز له دورة المهم جداً، ولكن صوت العقل يقول ان يتم ترشيد واحكام مهمة مباحث امن الدولة وعدم التجاوزات فيها وهذا لا يحدث في يوم وليلة

Advertisements
 
أضف تعليق

Posted by في مايو 27, 2011 in مقالات منقولة

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: