RSS

أرهاب بشار الأسد

10 مايو

مقتل 23 سوريا في حمص وهجوم على حافلة قادمة من لبنان


أفادت وكالات الأنباء أن أثني عشر شخصا قتلوا في مدينة حمص إثر دخول الجيش السوري فجر الأحد الاحياء التي تشهد حركة احتجاجية في المدينة الصناعية في المدينة.

من جهة ثانية أعلن التلفزيون الرسمي السوري ان عناصر إرهابية مسلحة قامت فجر الأحد بالهجوم على حافلة سورية تقل 17مواطناً سورياً من لبنان باتجاه حماه وادلب¡ مما أدى إلى مقتل 11 شخصا وإصابة 4 آخرين.

وذكرت وسائل الإعلام السورية ان عددا من المسلحين على درجات نارية اقتربوا من الحافلة من عدة جهات قرب مدينة حمص¡ وقاموا بإطلاق الرصاص الكثيف عليها مما أدى إلى مقتل 11 مواطنا وإصابة 4 آخرين بجروح.

وقامت إحدى وحدات الجيش السوري بالتصدي للمسلحين ¡ ونقل المصابين إلى مشفى حمص الوطني¡ حسب ما ذكرته وسائل الإعلام.

كما أعلنت السلطات السورية الأحد عن مقتل شرطي في تلكلخ برصاص مجموعة قالت إنها “إرهابية”¡ واتهمت عناصر مسلحة بمهاجمة مبنى محافظة حماة وإحراق عدد من غرفه.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله أن “الشرطي محمد علي السقا استشهد في منطقة تلكلخ بعد أن قامت مجموعة إرهابية مسلحة بإطلاق النار عليه أثناء وجوده في مخفر مشفى تلكلخ”.

ومن جهة أخرى نسبت الوكالة إلى مصدر في قيادة شرطة حماة قوله “قامت عناصر مخربة ومجموعات إرهابية مسلحة عند الساعة السادسة والنصف من مساء أمس بالاعتداء على مبنى محافظة حماة وأضرمت النيران في عدد من غرفه”.

وأضاف المصدر إن “حوالي 400 متظاهر من بينهم عناصر إرهابية مسلحة مع 100 دراجة نارية دخلت الى ساحة المحافظة واقتحم عدد منهم المبنى بعد تحطيم نقاط الحراسة” وأضرموا النار في عدد من المكاتب.

وأشار إلى أن هذه المجموعات “اقتحمت مبنى المركز الإذاعي والتلفزيوني في المحافظة بعدما حطمت أبوابه الخارجية وكسرت محتوياته من معدات وحواسيب وأجهزة”.

وقال المصدر أن الشرطة اعتقلت “عددا من عناصر هذه المجموعات فيما لاذ الباقون بالفرار”.
إقتحامات في درعا وحمص

وفي نفس السياق قالت قناة “بى بى سى” إن وحدات من الجيش السوري اقتحمت صباح الأحد بلدة طفس في محافظة درعا من أربعة محاور¡ حيث سمع إطلاق نار¡ ولم يبلغ حتى الآن عن وقوع إصابات.

إلى ذلك بث التلفزيون السوري مساء السبت “اعترافات أعضاء مجموعة مسلحة في درعا قامت بالاعتداء على مساكن عائلات العسكريين في بلدة صيدا” في 29 نيسان/ ابريل الماضي.

وأضاف المصدر إن أعضاء المجموعة “أقروا بتلقي المال من الخارج وشراء السلاح والتخطيط والتنفيذ لاستغلال التظاهرات من أجل الاعتداء على عناصر الجيش والأمن وتنفيذ هجوم على المساكن العسكرية في صيدا بهدف القتل وسرقة السلاح واغتصاب النساء واختطاف الأطفال وارتكاب مجزرة حقيقية فيها”.

وقال أحدهم المدعو محمد أحمد عياش (من درعا) انه تلقى مبالغ من المال من شخص سعودي يدعى سعود العتيبي كان تعرف عليه في العاصمة السعودية الرياض التي سافر إليها قبل نحو ثلاثة أشهر بحثا عن عمل¡ استخدمت لشراء أسلحة.

من جهة ثانية أفاد شهود عيان بأن إطلاق نار كثيفا سمع في مدينة حمص وسط سورية الليلية الماضية ¡ وسجل انتشار للجيش في عدد من أحياء المدينة.

وكانت دبابات تابعة للجيش السوري قد دخلت مدينة حمص وضواحيها يوم الجمعة الماضي وفرضت حصارا على بلدة البيضا المجاورة.

وذكر شهود العيان أن الجيش السوري انتشر في عدد من أحياء حمص¡ وذلك بعدما قطعت جميع الاتصالات الخلوية والأرضية¡ كما قطع التيار الكهربائي عن عدد من أحياء المدينة.

وقد قتل 6 مدنيين السبت برصاص القوات السورية في مدينة بانياس الساحلية المحاصرة وبالقرب منها¡ وفق مصادر حقوقية. ودخلت وحدات من الجيش السوري المدينة التي تعد من أهم مراكز الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في سورية¡ فجر يوم السبت . وفي وقت لاحق نقلت وكالة “سانا” الرسمية عن الجيش السوري انه تمكن من القضاء عن معقل للمسلحين السلفيين في المدينة.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن وحدات من قوات الجيش والقوات الأمنية تواصل ملاحقة عناصر “المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة بانياس ومحيطها وبعض القرى في ريف درعا”.

ونسبت الوكالة إلى المصدر قوله إنه تم إلقاء القبض على عشرات المطلوبين¡ إضافة إلى مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة¡ وأشار المصدر إلى أن المواجهة المباشرة أسفرت عن إصابة 10 عناصر من الجيش بينهم ضابطان بجروح مختلفة¡ وسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف العناصر المسلحة

Advertisements
 
أضف تعليق

Posted by في مايو 10, 2011 in فضائح الحكام العرب

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: