RSS

هل حب الشهوات هو سبب الالحاد؟

15 سبتمبر

هل يجد الملحد ضالته في حب الشهوات و الجنس والمسكرات؟

أصحيح اننا اصبحنا مُلحدين لأننا نريد ان ننغمس في الشهوات، هل فعلاً انا وانت لانؤمن برب الرمال لمجرد إننا نريد ان نشرب الخمرة و نمارس السيكس. ليس هذا بغريب على العقليه الاسلاميه، فهي ضحلة مليئة بالتهويل والاكاذيب. المُسلم لايزال يراوح بين آيات كتابه السحري العجيب لايكاد يجروء عقله على المُغامرة بالحيد عنه ولو بانملة او خطوة صغيره مبتعداً عن الثوابت و المسامير التي يثبتها المشايخ و الملالوه بدماغه.

هذا الكلام الفاضى يأتي للمُسلم من آية في القرءان تقول” زين للناس حُب الشهوات من النساء و البنين و القناطير..الخ”، وهنا كلمة الناس تعنى الرجال على ما أعتقد وكأن المرأة لاتفتنُ بالرجل وبالجنس ولاترغب فيه. إذاً فنحن-المُلحدين- حسب هذا الحكي مُجرد مجموعةٌ من المهووسين جنسياً، فنحن نبحث عن الشهوة بأي شكل من الاشكال عن طريق الادمان على المخدرات اوشرب الخمور، ياسلام ..ان هذا يا أعزائي ماهو الا احد خرافات المسلمين التي من الممكن ان تضاف الى اسطورة نملة سليمان التي تتكلم بالعبري والى حوتهم- موبي ديك– الذي بلع العم يونس..انهم يتشبثون بهذا الكلام بدلاً من مواجهتنا بالعقل.

كتب موقع إسلام اون لاين هذا في معرض تحليله لأسباب الالحاد:

“يجد المُلحد ضالته في حب الشهوات من غريزة جنسيه و مال فهو يريد ان يفرغ شهوته بدون ضوابط ولا حساب و لا عقاب”

بينما كتب المُدون سردار هذه الفقرة في تحليله لأسباب الالحاد:

” ان الايمان بالله والارتباط بمفاهيم الحلال والحرام لا يتماشى مع فلسفة التهام اللذات لهذا الجيل الذي تشوه بهذه الدرجه ، نرى هذا الجيل يرمي بنفسه الى احضان الالحاد نه يريد العيش في الجنة المزيفة.”

عندما يقرأ الشباب العربي كتابات افضل الملحدين العالميين مثل داوكنز او كارل ساغان قالوا لهم هؤلاء غربيون يريدون تغريب مجتمعاتنا، وان قرأوا لملحدين عرب قالوا لهم هؤلاء ليسوا الا عملاء الصهيونيه او هؤلاء من النصارى ( اليس اليهود والمسيحيين مؤمنين بالخرافة مثلكم ايضاً ).

هل هناك دليل احصائي يذكر لنا عدد الملحدين الذين يشربون الخمر؟ هل هناك إحصائيات تحدد لنا نسبة المدمنين على الكحول او المخدرات و تعطينا نسبة رسميه للملحدين من بينهم؟ بالطبع لا يوجد اي دليل يدعم هذا الادعاء الباطل و الذي يهدف الى تحقيق شيئين خبيثين :

اولاً: تشويه سُمعة الملحدين لمنع المؤمنين من التأثر بهم.

ثانياً: دليل على عجز وقلة حيلة في مواجهة قوة حُجة الملحد.

ثالثاً: جهل مُطبق بتاريخ الفكر الانساني.

مقولة حُب الشهوات كسبب مؤدي للإلحاد تتداول بين المُسلمين و كأنها إسطورة شعبية تقوم على اساس ان المُلحد هو انسان ماديّ ليس عنده مايعبده- مثل حضرة جنابهم- فبالتالي لابد انه يعبُد الماده، يعبُد الفلووووس ويعبُد الجنس والنساء ..نعم انه يعبد كل حاجة سيئه عندهم. ان ترديدهم لكلمة “يعبد” دليل على سوء الفهم الكبير هذا من تلبيس الملحد تهمة ” عبادة الشهوات الماديه”…هممممم الا يبدو ان هذا الكلام من واحد حاقد مقهور يتملكه اليأس لذا يحاول تشويه سمعتنا؟

من الشائع بين مشايخ الاسلام انهم يُطالبون الانسانَ المؤمن بوضعِ اعتباراتٍ اكثر للقيمِ الروحانيه الدينيه الهُلاميه، وإحتقار القيم الماديه، لذا ففي داخل وعي المسلم الباطن يرى انه مُـذنب بتمتعـه بملـذات جسديـه او مـاديـه و يـحاول قدر الامـكان الابتعــاد عنـها، لأنها تشغلــه عن مـلذاته الروحيـه و التي ليست الا فقاعات وكلام فارغ. ولو نظـرت اليها من منظــار اخــر فهو هذا المؤمــن عندما يـمارس القيم الروحيه فهو يتعبد او يَعُبد، وبالتالي فمن يتمتع بالقيم الماديه او الجسديه بالنسبة له فهو يَعبُدها ايضاً، ارأيتم من اين تأتيهم هذه الافكار المضحكه؟ أيعني هذا إنني لو شربت علبة بيـره في جـو حـار وتمتعت بهذا الشىء المحرم عليهم ، فسأصبح ببساطة عابداً لعلبة هاينكين؟ ماهذا العقل؟ وبما إننا المُلحدين بشر ، مثلنا مثل المؤمنين فلابـد ان نمـارس الجنس ونتمتع به مثلهم، فلماذا يعتبروننا نعبُد الجنس.. بينما ممارسة اخينا مُسلم ابو لحيه منفوشه الجنس مع الحاجه مُنقبه لايُعتبر عبادة للجنس؟ اليس هذا تناقض؟ لماذا لايبطلوا هم من الجنس نهائياً ويخلّصونا.

كتب مرةً صديقنا المؤمن ” الغيم الاسود الممطر الساطع بالغضب الاتي على الملحدون….وانا كلي ايمان ..الخ الخ” تعليقاً تجدونه هنا قال فيه:

“ان الكثير من المتمردين على القيم والأخلاق والمبتعدين عن الدين والطريق المستقيم (الملحدون) إما قُتـــلوا في حوادث سيارات رهيبة ومدمرة بسبب القيادة في حالة سكر ومُجون أو وُجـــــدوا موتى فوق السطوح أو أمام الخمارات ومواخير الفســــاد إما بسبب الشجار او بسبب مرض الأيدز بسبب تناول المخدرا والعقاقير التي ينهى عنها الدين وكل القيم والأعراف”

هذا الكلام يلخص المنظور الاسلامي التسطيحـي للامر بطريقـة رائــعه، رغـم انــه غير عــادل وغـير منطقـي ولايـستند الا علـى مخيلــة المسلـم وتمنياتـه. هناك فلسفة قديمه اسمهـا فلسفة اللذه، وتعتمد على ان اخلاقية الفعل تتحدد بمدى اللذة المُستقاة منه، وهي شبيهة بفلسفة المنفعه ولكن استطيع القول انه لا يوجد مُلحدين يؤمنون بفلسفة اللذة، ربما اكثر بفلسفة المنفعه، انا لم اقابل اي مُلحد لديه هذا التصور، بل اجد الكثير منهم انسانيين وعادلين و مُحبين الخير للبشرية و لأوطانهم.

إذا كانت البارات هي مكان للملحدين لأنهم الذين يعبُدون المُسكرات فلماذا تخلو هذه البارات في رمضان؟

في ابوظبي ودبي والعين لاتغلق البارات في رمضان و لكنها تخلو فجأة من روادها، اتدرون اين يذهبون في هذا الشهر الفضيل؟ انهم يزاحمون المصلين في صلاة التراويح، اهؤلاء ملحدين؟ اتصدقون انه رغم ان الدولة تسمح بفتح البارات في رمضان فأن اغلبها يَغلق ويُرسلون العاملين بها في اجازة وذلك لنقص الزبائن، وماكانوا ليفعلوا لولا ان اعتمادهم الرئيسي في البيع هو على الزبائن المسلمين الذين يتوبون لشهر واحد في السنه.

يفترض المؤمنون من المسلمين ان المُلحدين ليس لديهم مايعيشون من اجله سوى مَـلذاتهم ِالماديه و الحسّيه، ولكن لماذا يُنكرون ان هذه الملذات مهمة جداً وضرورة في حياتنا وبدونها نفقد التوازن الطبيعي في اجسامنا وعقولنا وبالذات لذة الجنس. ليس هناك اي ارتباط بين الملحد والجنس الا هذه الرغبة الانسانيه العاديه والتي يُحاول الدين قمعها من اجل لذات خربوطيه و هميه يسمّيها” روحانيات” والتي ليست اكثر من الشعور بالامن بسبب ارضاء الشبح الخيالي في السماء بطقوس بدائية فارغه.

من خلال هذا الادعاء يحاول المسلمون ايضاً تصوير انهم متفوقون علينا، انهم ليسوا مثلنا لايتأثرون بالملذات الجنسيه و الماديه..بس على مين؟ كل المؤشرات تدل على انه ليس هناك فرق بين الملحد و المؤمن حين يتعلق الامر بالجنس او المال. اليس المتدينين هم من ابتكر فكرة زواجات المسيار والمسفار لينشروا دعارة مقنعه، من يمارس زواج المتعه؟ اليس المتدين الذي لايريد ان يقع ” في اللذة المحرمه” انها يريد فقط ان ينغمس في الشهوات بس بصُـورة اسلاميه شرعيه مقبوله..اليس هذا هو ذات الشىء. ماذا عن تعدد الزوجات عند المسلمين، اليس هذا دليل على اللهفة على اللذة الجنسيه؟ و لولا لم يحرم عليهم صلعم الخمر (لأنه لم يستسيغه شخصياً وايامه ما كانوا يعرفون كيف يعملون مشروبات) لرأيتهم يملئون البارات. في بيروت اكثر زبائن البارات ليسوا المسيحيين بل المسلمين والذين يتركون مناطقهم الاسلاميه حتى لايراهم احد ويذهبوا للشرب في مناطق مسيحيه.

ومن قال ان المسلمين لايحبون الفلوس؟ اذا كان هذا صحيحاً فاليتبرع كل واحد منهم بأموله لنا في الحال، اليس هو زينة الحياة الدنيا و؟ اليس هو الذي يلهيهم عن عبادة رب الرمال وبما اننا نعبد الماديات فلا مانع عندنا ان نأخذه منهم. ..وعودة الى الجد فان هذا يدل على انه لاوجود لأي ارتباط بين هذه الملذات و الالحاد، بل هو تصرف انساني يشمل الجميع مهما كانت اعتقاداتهم و مشاربهم ، وانما يقـوم المسلمون بإسقاطه على المـلحد لغاية في نفس يعقوب. ان هذه القيم الحسيّه الماديه عامه لا تخص الملحد وحده وانما يقوم بها الملحد والمؤمن وغيرهما على حد سواء وان اختلف الاسلوب.

اخواتي واخواني، صدقوني لايوجد شيء في الالحاد يجعل الشخص مندفعاً لإشباع غرائز او شهوات، لايتغير شيء في رغباتك او حياتك عندما تصبحُ مُلحداً. ان هذه الكذبه تـُناقض كذبة اخرى يقولها المسلمون وهـي ان المـلحد ينتحر لأن ليس هناك هدفٌ لحياته..بينما هنا يقولون ان هدف حياة الملحد هي اشباع ملذاته.. ماترسولكم على بر ياناس يا أيوه يا آلو..أهدف حياته ملذات..ام مفيش؟ من ناحية يقولون ان حياته لا معنى لها لذا اكبر نسبة انتحار هي بين الملحدين..ومن ناحية اخرى انه يُحب حياته و يتلذذ بكل شهواتها.. شفتوا ان كلامهم متناقض وكله كذب في كذب؟

في حقيقة الامر ان المُلحدين بشر مثلهم مثل المؤمنين من المسلمين ام غيرهم، متنوعين في المواقف و السلوكيات وهذا ليس له علاقة بالالحاد نفسه كفكرة، الالحاد ليس الذي يجعل الشخص غارقاً في الشهوات، انه مُجرد عدم الايمان بإله واحد او اكثر ..انه لا يحسن شهيتك في تناول الطعام فتصبح شرهاً ، و لا هو فياجرا يجعل قضيبك منتصباً ولايجعلك طماعاً تحب جمع الامول. إذا كانت اخلاق الانسان وسخة من الاصل فلا علاقة لهذا بالإيمان و لا بالالحاد.

الخلاصة ان عدم الايمان بالله، والالحاد لا يــؤدي ابداً الى تغير في سلوكك ولا تصرفاتك و لا يجعل منك وحشاً..فاستيقظوا انهم يكذبون عليكم.

بن كريشان

http://benkerishan.blogspot.com/

Advertisements
 
أضف تعليق

Posted by في سبتمبر 15, 2010 in الادينية والالحاد

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: