RSS

دولة اسرائيل العنصرية

11 أغسطس




كثيراً ماتتحفنا الولايات المتحده او وسائل الاعلام الغربيه بأن إسرائيل هي الدوله الديموقراطيه الوحيده في الشرق الاوسط، وربما تقصد الولايات المتحده انها ترغب ان نكون نحن العرب ديموقراطيين مثلها، او انها ربما تتوقعنا ان نتأثر بديموقراطية اسرائيل العظيمه. قبل شهرين فقط شهدت مدينة القدس خُروج احد اكبر مظاهرات الاحتجاج على الاطلاق ، والتي شارك فيها اكثر من ١٠٠،٠٠٠ مواطن إسرائيلي فعلى ماذا كانوا يحتجون ياترى؟

أهي صواريخ القسّام التى تطلقها حماس من غزه؟ أكان احتجاجاً على حزب الله ؟ لا لم يكن هذا و لا ذاك ، انها لم تكن حتى مُظاهرة ضِدّ اللاسَاميه كلاّ …لقد خرج الالاف من اليهود البيض – الاشكناز- ذوي الاصول الاوروبيه الشرقيه يحتجون على خلط بناتهم البيضاوات ببنات يهود السفارديم السمراوات ذات الاصول الشرق اوسطيه والمغاربيه على مقاعد الدراسه بعد قرار جاء من المحكمة الاسرائيلية العليا.

ماهذا؟ أهذه إسرائيل أم جنوب افريقيا قبل الفصل العنصري؟…انحن قبل عصر مارتن لوثر كينغ في الولايات المتحده؟ ولم لا فنحن في دولة بها جدارٌ للفصل العنصري.

قال قادة المظاهره من يهود الاشكناز ان هذه هذه ليست مظاهرة عُنصريه. ولكن يهود الاشكناز مُتعصبين فقط لعرقهم. أووه …فعلاً معاهم حق، التعصب العرقي هو مسأله اخلاقيه ، و ليس من العنصريه في شيء. ان الذي لايُمكنهم انكاره ان اليهود البيض لايريدون الاختلاط باليهود ذوي البشره الداكنه ،وإن كان عدد المتظاهرين في القدس وحدها مائة الف فماذا لو اضفت اليه اعداد المتظاهرين في المدن الاخري.

في الخبر الذي جاء في الياهو نيوز وتجدونه هنا، قالت سَيدةٌ اسمُها استر بارك ان عندها سَبعة بنات وانها ترى انه من الخطأ ان ينشأن في بيئةٍ متفتحةٍ ، وتابعت : انه ليس بالشيء السليم، يجب ان نحفظهن من مُغريات العالم الحديث، ان المدارس المختلطه مع ذوي البشره الداكنه ليس جيداً لهن.

الغريب ان قادة اليهود الشرقيين السفارديم لم ينتقدوا علناً هذه المظاهره ولا حتى تصرف آباء و امهات البنات الاشكناز، ماعدا نسيم زئيف و هو عضو من حزب شاس الذي يمثل اليهود الشرقيين في البرلمان الاسرائيلي والذي صرح ان من حق البنات السفارديم دخول مدارس مُختلطة في لون البشره ..و ان الامر يجب ان يسوّى بين الاثنين في محكمة حاخاميه.

قال هارونيان وهو احد يهود السفارديم ان الجميع يريد ان يرسل ابناءه الى المدارس الاشكنازيه فهي افضل و اعلى مٌستوي بكثير من مدارسنا و لديهم مبان اكبر و السبب في ذلك انهم اقوى سياسياً ويحَضون بتفضيل الدوله التي تخصص لهم المزيد من الاموال.

إذا كانت هذه هي الطريقه التي يعاملون بها اليهود امثالهم، فلا عجب كيف انهم يعاملون الفلسطينين بشكل سيء للغايه. هذه عنصريه عرقيه تجاه يهود يختلفون عنهم في التراث ولون البشره فمابالك بغيرهم. دولة مثل هذه تدعي ان لديها غالبية من المثقفين العلمانيين الملحدين، فكيف تفسر وجود عقلية ضيقة التفكير مثل هذه تسيطر على مقادير الامور؟ يعني لو لم يكونوا يهوداً مثلهم لسفّروهم و ابعدوهم و نفوهم الى مُخيمات للاجئين.

قد يختلف معي البعض، الا انني لا اعتبر إسرائيل الا دولة دينيه، وما علينا من خريط امريكا عن ديموقراطية هذه الدوله فهي عنصريه حتى النخاع. ان ضغط الجماعات الدينيه المتشدده على الحكومة الاسرائيليه يأتي أوكله دائماً و تخضع الحكومة لهم في كل مره. كل السياسيين الاسرائيليين ينحنون امام الأصوليون و يُجبرون بقية المواطنيين على قبول مطالب هؤلاء المتشددين، هناك استقلاليه بسيطة فقط في القضاء هي التي تمنع اسرائيل من المثول تماماً لهم و اصدار قوانين دينيه مثل ماهو معمول به في بلاد الرمال الاخرى.

وماذا ستفعل دولة إسرائيل إزاء هذا الحُكم الصادر من المحكمة العليا؟ لقد اصدرت ذات المحكمه احكاماً لصالح فلسطينين في الماضي فهل تم تنفيذها؟ لا لقد كانت الحكومة الاسرائيليه قادره دائماً على اتخاذ خطوات من شأنها إبطال قرار المحكمه، و هذا ما سيحدث في قضية الفصل العنصري هذه.

ولكن هذا ليس بجديد فالدوله الديموقراطيه الوحيده في الشرق الاوسط لديها مدارس عنصريه من قبل هذه الحادثه و هذه ليست الحاله الوحيده، فهناك يهود الفلاشا الاثيوبيين و هم افقر اليهود في اسرائيل على الاطلاق . يرفض اليهود البيض ادخال اولادهم في مدارس “الغانيم” التي بها اطفال يهود اثيوبيين- و هي روضات الاطفال لأعمار بين ٤-٦ سنوات. ممايؤدي الى تأخر اطفال اليهود الاثيوبيين في تعلم اللغه العبريه. إقرأ هنا..يطالب الاباء والامهات الاسرائيليون من المتدينين اخراج اطفال اليهود الاثيوبيين من مدارس الروضات و سرعان مايتم تلبية طلباتهم و تلجأ المدارس في هذه الروضات الى اساليب مختلفه لطرد اولاد اليهود الاثيوبيين، في احد الحالات تجدونها هنا استدعت المدرسه آب وام طفل يهودي اثيوبي وطلبت منهم اخذ ولدهم من المدرسه لأنه يزعج اطفال اليهود الاخرين، بعض المدارس الاسرائيليه تضع على موقعها تحذير ” هناك احتمال صغير في قبول في اثيوبيين داخل هذه المؤسسه التعليميه” اقرأ هنا.

اليهود الاشكناز للعلم هم الذين كوّنوا العصابات الارهابيه التي ارتكبت المجازر ضد العرب عند تأسيس دولة اسرائيل ولهم يد في اغتيال كثير من الضباط والجنود البريطانيين الذين كانوا متعاطفين مع الفلسطينيين اثناء فترة الانتداب البريطاني. و على فكره ليسوا هم اليهود الذين عانوا من محارق النازيه، و لم تمارس ضدهم اية تفرقه عنصريه ولا مُعاداة للساميه كما يدعون فقد كانوا مواطنين محترمين في بلاهم الاصليه روسيا و اوروبا الشرقيه و كانوا يشغلون اهم المناصب، اقرأ هذا. الاشكناز هم من يتمتع بالثروات الان رغم ان المانيا والنمسا وبعض الدول الاوروبيه تدفع تعويضات ماليه سنويه لإسرائيل عن ضحايا الهولوكوست ، ولكن لاتصل الى الضحايا الذين يعيشون بفقر مدقع بينما يتمتع الاشكناز فقط بالثروه.

بالتدريج تزحف اسرائيل بعيداً عن الديموقراطيه التي تتغنى بها أمريكا لنا، لتنضم الينا والى مملكة الرمال الكبرى كدولة ثيوقراطيه يتحكم بها الاصوليون المتدينون، الحكومه صارت ترضخ لطلباتهم وصار الاصوليون يهاجمون النساء اليهوديات اللاتي لا يلبسن ملابس تتفق مع آرائهم الاصوليه و صاروا يبصقون على المسيحيين الذين يمرون في مستعمراتهم او قريباً من مجمعاتهم السكنيه…وبالتدريج ستزحف نحو الاستبداد بعيداً عن الليبراليه و الحريه التي تزعم انها عليها. اسرائيل دولة تتظاهر بالديموقراطيه، و تمارسها للشكليه السياسيه فقط ولكن تحت الطاوله فنحن نعرف انها ليست الا دولة دينيه عنصريه تنظر للناس الاخرين على انهم اقل شأناً منهم و كيف لا وهم الشعب الذي يقول انه شعب الله المختار، هذا الرب هو نفسه رب الرمال.

إذا كان هذا الرب العنصري رب اليهود فقط وهو متحيز لهم بهذا الشكل…فما لنا نحن برب اليهود؟ومن ادخل تخاريفهم وتخلفهم الى الاسلام وبالتالي الى ثقافتنا؟

بن كريشان

http://benkerishan.blogspot.com/

Advertisements
 
أضف تعليق

Posted by في أغسطس 11, 2010 in مقالات منقولة

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: