RSS

الرئيس البرازيلي يعرض اللجوء على إيرانية تواجه الرجم

01 أغسطس

الرئيس البرازيلي يعرض اللجوء على إيرانية تواجه الرجم

ريو دي جنيرو، البرازيل (cnn) — عرض الرئيس البرازيلي، لويز لولا دا سيلفا، السبت، اللجوء على امرأة إيرانية تواجه عقوبة الموت رجماً بتهمة الزنا، والتي اختفى محاميها عن الأنظار منذ الأسبوع الماضي، تحسباً من استجوابه من قبل السلطات الإيرانية التي أنكرت، الشهر الماضي، تنفيذ العقوبة بالرجم لكنها لم تستبعد إقامة الحد ربما بوسائل مختلفة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في البرازيل عن لولا دي سيلفا، الذي شارك مؤخراً في مباحثات بإيران تهدف لإعادة استئناف المفاوضات بشأن البرنامج النووي الإيراني، قوله: أريد توجيه نداء إلى صديقي أحمدي نجاد.. وللحكومة الإيرانية للسماح للبرازيل باستقبال المرأة.”

وفي 17 مايو/ أيار الماضي، وقعت إيران والبرازيل وتركيا ما يعرف بـ”إعلان طهران” الذي ينص على تبادل 1200 كغم من اليورانيوم المنخفض التخصيب (بنسبة 3,5 بالمائة) في تركيا مقابل 120 كغم من الوقود المخصب بنسبة 20 بالمائة مخصصة لمفاعل الأبحاث العلمية في طهران.

وكانت سكينة محمدي أشتياني اتهمت عام 2006 بجريمة ارتكاب الزنا والموت رجماً كعقوبة، إلا أن السلطات الإيرانية قالت إن تنفيذ الحد جرى تعليقه، ومازال الغموض يلف مصير المرأة، 43 عاماً، وهي أم لاثنين، وتشير تقارير بأنها مازالت محتجزة في سجن “تبريز.”

وتقول الجماعات المدافعة عن حقوق الإنسان إن نظام القضاء الإيراني قد يعيد تعزيز عقوبة الموت رجماً وتنفيذ العقوبة بوسائل أخرى، أو إرجاء التنفيذ.

وكان محامي أشتياني، محمد مصطفوي، قد صرح لـcnn، الشهر الماضي، أن موكلته اعترفت بجريمة الزنا بعد جلدها 99 جلدة، وتراجعت عن اعترافها في وقت لاحق ونفت التهمة.

هو هيدى الفرق بين من يطبق شريعة محمد شريعة الغاب والقذارة والهمجية والأجرام
ومن يطبق عدالة الأنسان !!

Advertisements
 
أضف تعليق

Posted by في أغسطس 1, 2010 in الصحافة

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: