RSS

آخر النتائج .. والاحتمالات المستقبلية

30 يوليو

ماذا عن آخر نتائج الابحاث حول ما يسمى جسيمات Higgs boson  ؟   وعن مدى تقدم التجارب في مصادم الجزيئات العملاق LHC ؟  ماهي الدلائل الأولية على وجود المادة المظلمة ؟ وماذا عن النترينو ؟

بدعوة من المعهد الوطني لفيزياء الجزيئات النووية الفرنسي CNRS. المؤتمر الصحفي  :  المصادم العملاق  وآخر النتائج في فيزياء الطاقة العالية.
يوم الإثنين 26 تموز / يوليو  الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت باريس
المكان:

2 Place de la Porte Maillot – 75017 Paris, France
Palais des Congrès (Salle Maillot)

المصادم العملاق ، من النترينو إلى المادة المظلمة
آخر ما توصلت إليه تجارب الطاقة العالية سوف بتم الكشف عنها في المؤتمر العالمي عن فيزياء الطاقات العالية  ICHEP 2010
والذي يضم أكثر من ألف فيزيائي من كافة أرجاء العالم في الفترة مابين 22 إلى 28 تموز / يوليو في Palais des Congrès في باريس..

هذا المؤتمر  (ICHEP 2010 ) هو أكبر سلسلة من المنتديات الدولية عن فيزياء الجزيئات في العالم .  وهي المرة الثانية التي يعقد فيها هذا المؤتمر في باريس منذ بدايته قبل  60 عاماً .. وكانت المرة السابقة لانعقاده في باريس سنة 1982.   أكبر لقاء للعقول المختصة في مجال فيزياء الطاقات العالية في لعالم  .. المؤتمر تم تنظيمه من قبل  الجمعية العلمية الفرنسية  والمعهد الوطني لفيزياء الجزيئات النووية الفرنسي .
المؤتمر الصحفي سوف يستعرض آخر النتائج المكتشفه في فيزياء الطاقات العالية شارحاً التقدم الحاصل في هذا المجال .. وكذلك التحديات والصعوبات.

بمشاركة من  :
– غاي وورمسير Guy Wormser. باحث أصيل في CNRS   رئيس اللجنة التنظيمية لمؤتمر ICHEP  ومدير مخابر l’Accélérateur Linéaire (LAL)  في أورساي .  (مقدمة عامة)
– رولف هيوير Rolf Heuer  مدير عام المركز الأوروبي للأبحاث النووية CERN   (سيكشف آخر نتائج برنامج الاختبارات المجراة في مصادم الجزيئات العملاق LHC  في المركز )
–  ميل شوشيت Mel Shochet   الأستاذ في جامعة شيكاغو  ورئيس اللجنة الاستشارية لفيزياء الطاقات العالية  في الولايات المتحدة ( آخر نتائج تجارب المسرع تيفاترون  في شيكاغو، الولايات المتحدة ، حيث تم جمع كمية كبيرة من البيانات ما يمهد الطريق لاجراء قياسات عالية الدقة تمكن من التأكد من صحة النظرية الجالية السائدة في فيزياء الجزيئات والمسماة  :  The Standard Model )
– أتسوتو سوزوكي : مدير عام  << كيك  KEK>>  هيئة أبحاث مخبر فيزياء الطاقات العالية الياباني . في مدينة تسوكوبا قرب طوكيو  .. حيث تجرى تجربة  << بيلي  Belle >>  في مسرع الجزيئات المسمى <<كيكب KEKB >> ( سيتحدث عن مسرعات الجزيئات المستقبلية  وآخر التطورات في مجال جزيئ الـ نترينو  وفيزياء الجسيمات الكونية .. حيث أجريت الأبحاث مؤخراً حول المادة المظلمة .. والتطورات الواعدة الأخيرة حول جسيم النترينو .

بعدها .. سيتشارك هؤلاء العلماء الكبار رؤاهم حول  مستقبل فيزياء الطاقات العالية .    كذلك سيتم استعراض تقارير عن المشاريع التالية المنتظرة في العقد التالي من الزمن .
جدول الأعمال الرائع هذا سيجعل من مؤتمر  ICHEP 2010  العالمي  حدثاً علمياً ضخماً  في قلب التطورات العلمية العالمية الحالية.

سوف يعقد المؤتمر الصحفي باللغة الانكليزية مع ترجمة مرافقة بالفرنسية .  يمكن الوصول للمؤتمر الصحفي نظام البث التلفوني .. للحصول على رقم الهاتف وشيفرة الدخول  الاتصال بـ

royole@in2p3.fr Perrine Royole-Degieux at:

للحصول على أذن حضور المؤتمر .. يرجى التسجيل  في الفترة ما قبل  الساعة   12    ظهراً  الواقع في 23 تموز / يوليو  عن طريق الاتصال بــ  لوتيشيا لويس  <<Laetitia Louis>>.. المكتب الصحفي
laetitia.louis@cnrs-dir.fr

سيرافق المؤتمر العديد من النشاطات العليمة المجانية  تقدم للعموم خلال ذلك الاسبوع . منها أمسية << علوم وسينما >> تحت عنوان (ليلة الجزيئات) والتي سوف تنظم في سينما  Grand Rex  في 27 تموز / يوليو  بدءاً من الساعة السابعة والنصف مساءً  بمشاركة <ميشيل دافور > عضو الاكاديمية الفرنسية للعلوم وأيضا بمشاركة الممثلة <إيرين جاكوب >

سيمثل الحدث فرصة لمناقشة تناول السينما للعلوم  مع العموم .. كما سيكون هناك لاحقا عرض سينمائي مجاني لفلم الخيال العلمي   Sunshine   (ضوء الشمس)

http://www.el7ad.com/smf/index.php?topic=117440.0

Advertisements
 
أضف تعليق

Posted by في يوليو 30, 2010 in التطور

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: