RSS

أكبر فضيحة للدبلوماسيين السعوديين في برلين !

13 فبراير
(الموضوع مرسل الي من البريد وطلب مني نشره)

الكاتبة : منى

اكبر فضيحة للدبلوماسيين السعوديين في برلين

أكثر دبلوماسي برلين  قلة حياء محترف نصب واحتيال لا يدفع أجرة شقة ولا إتعاب طبيب ولا رسوم دراسية ولا احد يستطيع ان يفعل شي حيال ذلك

ذكرت أكثر الصحف انتشارا في أوربا  وفي  ألمانيا بوجه الخصوص وهي صحيفة B.Zعلى الصفحة الثامنة بالإضافة إلى صورته والاسم ((  دبلوماسي سعودي قليل حياء يعتمد على حصانته الدبلوماسية لا يسدد الفواتير المستحقة عليه الملحق احمد النصاب)) حيث عنونت وعلى صفحتها الأولى الملحق احمد النصاب الى جانب ذلك الصورة وكذلك صور فواتير لم يقوم هذا النصاب بسدادها . لقد وضع رؤؤس الدبلوماسيين السعوديين في برلين بالأرض . ومسح بكرامتهم شوارع برلين .

ونقلا عن الصحيفة ان الدبلوماسيين لهم قواعد وقوانين خاصة تنطبق عليهم في حركة المرور وإمام المحاكم أو في حالات السفر. منهم من يتمتع بوضع خاص ويحمل المسئولية ويكون خير سفير لبلده . وبعض التعساء منهم يستغلون ذلك المنصب بدون هواده أمثال هذا النصاب حسب ما ذكرت الصحيفة .

تمتنع السفارة السعودية أساسا عن دفع الفواتير المستحقة عليها أساسا هذا حسب ما نشرته مجلة دير شبيغل المشهورة في المانيا  اذ يقال ان المرضى العرب مدانون للمستشفيات الالمانيه بمائة مليون يورو .

وقد عثرت جريدة B.Z   المنتشرة في أوربا والمشهود لها بالدقة والتحري في الخبر بأكبر دبلوماسي متطفل (شحاد) في برلين  الا وهو المقدم احمد النغيمش ) نقلا عن الصحيفة

فبناء على شعار (لماذا ادفع إذا ما كنت سأنفذ ؟ )

كون مساعد الملحق لنفسه حياه هانئة في برلين  . اذ يبدو ان دفع الفواتير ليست من اختصاصه . فقد امتنع المقدم احمد النغيمش حتى الان عن تسديد فاتورة اشعه بقيمة 1295 يورو لإحدى العيادات . الى ان لجأت العيادة الى وزارة الخارجية . وقالت ناطقة بوزارة الخارجية بان الوزارة أيضا لا تستطيع ان تفعل أكثر من توجيه مذكرة الى السفارة السعودية تطلب فيها تسوية الموضوع  وأوضحت ان الوضع القانوني لمثل هذه الحالات . قائلة بان الدبلوماسي يتمتع في البلد المضيف بالحصانة الدبلوماسية وفي حالة ارتكابه لإحدى المخالفات فان الشرطة تقف مكتوفة الأيدي . لأنها لا تستطيع التنفيذ  والدبلوماسي لايمتثل أمام المحكمة طيلة تمتعه بالحصانة . الا في بلده.

ثم ذكرت الصحيفة بان الملحق المقدم احمد النغيمش . حتى المدرسه الخاصة التي يدرس فيها طفلا احمد النغيمش المهددان بالفصل  . اذا ان هذا اللص الحرامي مدان للمدرسة الدولية (فيلا اما لنهوف ) بمبلغ 8638 بورو . وبعد عدم الرد على تذكيره بالرد ودفع رسوم الدراسة  ردت مديرة المدرسه بخطاب لفت نظر يفيد بان ( اذ لم يقوم بالدفع سوف يطردون أبناءه من المدرسة المذكورة إمام مري من زملائهم في المدرسة . علما بان هذه المدرسة الخاصة تكلف 11000 يورو في ألسنه , وذكرت مديرة المدرسة سوزان اوين هيوز بان 40% من الطلاب ينتمون الى اسر دبلوماسيه محترمه . وعادة ما يتم الدفع الدفع من قبلهم في الوقت المحدد ولا تضطر المدرسة إلى اتخاذ مثل هذه الإجراءات الصارمة الا في في حالة هذا اللص الدبلوماسي.

هذا وبالنسبة لأجرة الشقة الفاخرة التي يسكنها احمد النغيمش في حي شالروتنبورق الشهير.  فانه لم يأخذ أجرة الشقة بعين الاعتبار وتراكمت علية الديون حتى وصلت الى 60000 يورو ومن غبر الواضح إذ إن صاحب الشقة سيستلم أجرة شقته ام يقع ضحية اللص حيث ذكر عنه بأنه سبق وان استأجر شقه وقام صاحب الشقة السابقة بلملمت عفش اللص ورميها في الشارع . وذكر محامي احد الدائنين لا احمد النغيمش . بان المؤجر يقف هنا بلا حيله ومتخوف من هذا اللص . وينصح في نفس الوقت كل الناس التي ترتسم في أعينهم صورة الدولار . عندما يرى الدبلوماسي السعودي بأنه لا يؤجروا إلى الدبلوماسيين السعوديين بالذات . ففي حالات الضرورة عليهم إن يحمو أنفسهم بفرض تامين عالي كما ذكر احد مندوبي المستشفيات المشهورة في برلين بان المستشفى يطالب مكتب الملحق العسكري في برلين بفواتير المرضى المبعوثين من السعودية على حساب حكومة المملكة بمبلغ 90000 الف يورو ويقوم المقدم بدفع المبلغ ثم يفاوضهم بالخصم من المبلغ بعد دفعه ويسترجع من المبلغ الإجمالي عشرون الف ويضعهم في حسابه الخاص. وفي عدة لقاءات مع المرضى السعوديين ذكرو بان هذا اللص قمة التعقيد  لا يتعامل معهم ولا يعطيهم حقوقهم الا بعد معاناة . وكما ذكر احد المرافقين (المترجمين ) بأنه يطالب المكتب بمبلغ وقدره 6000 الاف يورو وهي اعتمدت من المكتب إلا ان الشيك مازال بقيع في خزنة  احمد النغيمش في مكتبة منذو سبعة اشهر ولا يريد تسليمي حقوقي .

هذا وحاولت الجريدة الاتصال بأحمد لتستفسر منه ولكن للأسف بدون فائدة

                                                                                                 نقلا عن جريدة  B.Z. 

الرابط

Dreist-Diplomat: Das ist Attaché Ahmed Al Abzocke – B.Z. Berlin – Diplomat, Abzocke, Saudi-Arabien, Botschaft, Immunität

Advertisements
 
أضف تعليق

Posted by في فبراير 13, 2010 in Uncategorized

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: