RSS

من اين كان يتعلم محمد ؟

24 يناير
يؤكد لنا الأخوة المسلمين ان محمد كان لا ينطق عن الهواى انما هو يوحى يوحى .. ! لكن الواقع هناك دلائل على ان محمد كان يؤخذة مصادرة وتعاليمة من اديان اخرى واقتباسات
وامور اخرى
اليوم سا اتحدث بشكل مبدئ عن بعض الأحاديث والأيات التى تثبت وجهه نظرى الخاصة ! وذلك با الأعتماد على الأحاديث الصحيحة والموثوقة لدى المسلمين
الدليل الأول
سيرة ابن هشام الجزء الأول
وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم – فيما بلغني – كثيرا ما يجلس عند المروة إلى مبيعة غلام نصراني يقال له جبر عبد لبني الحضرمي فكانوا يقولون والله ما يعلم محمدا كثيرا مما يأتي به إلا جبر النصراني ، غلام بني الحضرمي .
الحديث يظهر لنا ان محمد كان يجلس احد الكفرة (حسب تصنيفة) ويتعلم منه ! اذن هنا احد النظريات التى تثبت ان محمد لم يكن لا وحى ولا محزنون !
كنت أغار على اللاتي وهبن أنفسهن لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأقول أتهب المراءة نفسها ؟ فلما أنزل الله تعالى : { ترجىء من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء ومن ابتغيت ممن عزلت فلا جناح عليك } . قلت : ما أرى ربك إلا يسارع في هواك .
(صحيح البخارى 4788 , صحيح مسلم 1464)
الحديث التالى ايضا يظهر شك فى نبوة محمد وصدق رسالتة فلو كان محمد يبعث الية بوحى كيف كان لزوجتة ان تشك بة ! وكيف من المفترض ان يسارع ربة فى هواة ! ومن المفترض ان محمد يوحى الية وليس العكس ! فكيف يكون الله على هوا محمد وليس العكس !! 
الأن سؤالى
كيف نثق بمحمد ووحى محمد !
بداية الموضوع ستكون هناك اجزاء لاحقة 

Advertisements
 
3 تعليقات

Posted by في يناير 24, 2010 in Uncategorized

 

3 responses to “من اين كان يتعلم محمد ؟

  1. لاديني

    يناير 24, 2010 at 11:13 ص

    سأنتظر الأجزاء اللاحقةلكن مبدئياً يبدو أن محمد لم يعتمد على التأمل والتعبد حتى أتاه الوحي بل كان يطالع أو يسمع على أيدي أصحاب الديانات الأخرى وريأخذ عنهمأما قول عائشة فلم تقله وهي متأكدة أن محمد يوحى إليه ولما كانت لتجرؤ ، إن عائشة التي تزوجها محمد طفلة وشاهدت مدى حيوانيته أدرى الناس بأنه دعي شهواني صاحب مشروع سياسي سلطوي ، وسيرتها بعد ممات محمد يدل على أنها تحمل ضغينة ضد هذا الدين الذي سرق طفولتها وكبار أتباعه الأوائل.تحية..

     
  2. Anonymous

    يناير 25, 2010 at 8:15 م

    يا سيدي … تقول أن محمدا أخذ تعاليمه من ديانات أخرى … ألا تعلم أن مصدر هذه الديانات واحد هو الله !!!!!!!! وهذا أيضا غير مخفي أبدا فالله يقول في القرآن الكريم … أنه لم يرسل محمدا الا لتم رسالته ( ليتم رسالته ) أي أن الرساله بدأت منذ زمن وجاء محمدا ليكملها أرايت أن الإسلام لم يترك شيئا الا وتكلم عنه ……. moomen.ahmed@yahoo.com

     
  3. Admin-BloG

    يناير 25, 2010 at 10:13 م

    شكرا لكلكن محمد اقتبس من شعر الجاهلية؟ومن حضارات اخرى؟الديانات مجرد اقتباسات ..!

     

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: