RSS

الأفلام الإباحية لا تؤثر في العلاقات

07 ديسمبر

الأفلام الإباحية لا تؤثر في العلاقات

يشاهد كل الرجال تقريبا افلاما إباحية لكن هذا لا يؤثر في علاقتهم بالنساء وسلوكهم الجنسي¡ بحسب الباحث الكندي سيمون لوي لاجوناس الذي كرس سنتين من الأبحاث حول الموضوع.

ونفى الأستاذ في جامعة مونتريال¡ في حديث مع وكالة فرانس برس¡ المفهوم الشائع الذي يقول بان مشاهدي الأفلام الإباحية يميلون لتطبيق ما يرونه على الشاشة في الواقع¡ مما يؤكد أنه ليس هناك أي علاقة بين الأفلام الإباحية والعنف الجنسي الذي تتعرض له بعض النساء.

واوضح عالم الاجتماع فكرته¡ قائلا إن تبني هذه النظرية أشبه بالقول إن «إعلانات المشروبات الكحولية تؤدي بالمشاهدين الى الإدمان».

ويعتبر العالم ان معظم الاشخاص يشاهدون هذه الافلام كـ«متعة هامشية» ولا يجب تعميم الحالات المرضية. ويقول إن الرجال يبحثون في الأفلام الإباحية عن الاستيهام أو الخيال الجنسي الذي يكونونه في سن البلوغ أي في الـ 12 من عمرهم. لكن هذه «المشاهد» المستقاة من الافكار الشائعة «تتحطم عندما تواجه الواقع».

واعترض بالتالي الباحث على نظرية «القرد» او «المرآة» التي تقول ان الإنسان يعكس ما يراه على الشاشة وحتى النظرية المعاكسة وهي نظرية التطهر التي تقول ان الأفلام الإباحية تنقي ذهن المشاهد باخراج بعض الانفعالات منه.

فوستا نت

Advertisements
 
أضف تعليق

Posted by في ديسمبر 7, 2009 in Uncategorized

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: