RSS

ما هو سبب فشل المنظومة التعليمية الإسلامية ؟!

29 نوفمبر

ما هو سبب فشل المنظومة التعليمية الإسلامية ؟!



إذا كان المنهج والمعلم والطالب هم العناصر الأساسية الثلاث لأي منظومة تعليمية !! وإن النتائج النهائية للطلاب هي التي تقرر مدى قوة أو ضعف المنهج الدراسي ومدى خبرة الهيئة التعليمية في أي مدرسة ابتدائية أو اعدادية أو ثانوية أو معهد أو كلية !! , فلماذا نجد أن هناك مئات الملايين من البشر لا تقر بتلك البديهية ؟!

أليست المدرسة الإسلامية _ بجميع فروعها _ خبيرة جدا وحتى أنها أدخلت كل الأدوات أو الوسائل التعليمية الحديثة التي ابتدعها الغرب الكافر !! , أوليست مدرسة ضاربة بجذور خبرتها إلى القرن السابع الميلادي ؟! بل وإلى الأزل إذ تستعين بخبرتها من منهج معجز صالح لكل زمان ومكان أنزله ” الله ” الأزلي والحكيم الخبير !!

إذن لماذا لا ينفك الأخوة المسلمين وفي أغلب حواراتنا عن القول بأن الحق على المسلمين وليس على الإسلام !! وكأن المسلمين على مر التاريخ لم يتخرجوا من المدرسة الإسلامية ؟! لا هم ولا علماء دينهم من أئمة ودعاة ومشايخ !!

1 – إذا كان المنهج (رباني) وعربي مبين والهيئة التدريسية من العرب أو الناطقين بالعربية الفصحى ومن حفظة القرءان والحديث !! ومن العارفين بكل كتب التفسير والسيرة والتاريخ الإسلامي وحتى الشعر!! فلماذا لا نرى إلا طلاب فاشلين أو متخرجين ضالين وتخلف وجهل ودجل ؟؟!!

2 – وإذا افترضنا أن العيب أو التقصير في هيئات التدريس التي يتبع كل عضو فيها هوى مذهبه أو مصالحه أو غاياته الدنيوية نعود لنسأل :
أليس المنهج القرءاني (رباني) وعربي مبين !!وأن الطلاب عربا أو يجيدون اللغة العربية فلماذا لم يفهموا منهجهم القرءاني العربي المبين وبقوا طلابا فاشلين أو متخرجين ضالين ؟؟!!


3 – وإذا افترضنا أيضا أنه لا يكفي أن يكون القرءان عربي مبين بل أنه بحاجة إلى هداية ( الله ) التي لا يمنحها إلا للمؤمنين به والذين يشرح لهم صدرهم ويعينهم على تدبر قراءانه ( العربي المبين ) وفك طلاسمه فهل أن المسلمين عموما غير مؤمنين ؟؟!!


4 – وإذا افترضنا أنهم أصبحوا كذلك بعد أن ابتعدوا عن منهج السلف الصالح والخلفاء الراشدين والصحابة الأبرار الطهار , فلماذا إذن أختلف المسلمون منذ مرض ( النبي ) محمد واحتضاره ثم تذابحوا على الخلافة _ حتى المبشرين بالجنة منهم _ و _ حتى زوجته أم المؤمنين المدللة عائشة وابن أخيه الذي كرم الله وجهه _ ؟! وجعلوا من الإسلام عدة إسلامات ؟!


5 – ما هو سبب فشل المنظومة التعليمية الإسلامية ؟! إذا كان العيب ليس في الطلاب ,أو المعلمين الذين يشتمون بل ويكفرون بعضهم بعضا مستند كل منهم إلى نفس القرءان ؟!

فأين يكمن العيب إذن ؟؟!!

http://alba77ar1.blogspot.com/2008/07/blog-post_08.html

Advertisements
 
أضف تعليق

Posted by في نوفمبر 29, 2009 in Uncategorized

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: